90% نسبة إشغال المنشآت السياحية في الجبل الأخضر
بتاريخ 25 أغسطس, 2013 في 08:18 صباح | مصنفة في أخبار محلية - الرئيسية, عمان الآن | لا تعليقات

نزوى ــ الزمن: يشهد الجبل الاخضر تدفقا سياحيا كبيرا  داخل السلطنة وخارجها ، وخاصة في اجازة نهاية الاسبوع حيث ترتفع نسب الاشغال إلى اكثر من 90% في الفنادق والشقق الفندقية ، 16

و يعلق على ذلك نبهان بن سعيد النبهاني الرئيس التنفيذي لفندق سحاب قائلا : يشهد الجبل الاخضر اقبالا سياحيا كبيرا خاصة في الإجازات الاسبوعية من السلطنة و خارجها في هذه الفترة للاستمتاع بالاجواء في الجبل الذي تهبط فيه درجات الحرارة إلى العشرينيات في المتوسط ، واشار إلى ان الموسم السياحي الصيفي في الجبل الاخضر يبدا من ابرايل وحتى اكتوبر من كل عام ير تكز على السياحة العائلية من السياح المواطنين والمقيمين ومن ابناء  دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ، في حين الموسم السياحي الشتوي الذي يبدا من نوفمبر وحتى نهاية مارس يكون السياح من اوروبا وامريكا عبر الحجوزات من الشركات السياحية المحلية والعالمية.

وقال نسعى ان يقضي السياح في الجبل الاخضر اكبر عدد من الليالي من خلال ايجاد منتجات سياحية تساعد الزوار إلى قضاء ليالي اكثر ، مما يتطلب من الجهات الحكومية العمل على اضفاء منتجات التي يتميز بها الجبل الاخضر لكي يمكث السائح اكثر من ليلة سياحية ، وهو ما يضيف قيمة سياحية عالية .

ويقول بان فندق سحاب يقدم خدمات متميزة من كافة الخدمات الفندقية التي يحتاجها النزلاء ، ونسعى دائما إلى ارضاء السياح كضيوف قبل كل شيء.

ويزجالفندق بالسياح من كل الجنسيات حيث ترى العمانيين والخليجيين والاجانب في ردهات الفندق ومرافقه يستمتعون بمشاهدة المناظر الطبيعية التي يطل عليها الفندق.

ويستمتع السياح لجبل الاخضر بالاجواء المعتدلة في النهار والباردة في الليل و قضاء أوقات ممتعة في مناطق الجبل السياحية الطبيعية التي يزخر بها الجبل والاستمتاع بتذوق فواكه الجبل الاخضر كالرمان والخوخ والعنب وغيرها.

ويقول حمدان السيابي الذي يعمل كمرشد سياحي : بان هناك اقبالا سياحيا مكثفا على الجبل الاخضر في الفترة الحالية ، وهناك طلب ممتاز على خدمات الارشاد السياحي خاصة من العائلات التي تستفيد من الخدمة في التعرف على مقومات الجبل الاخضر الطبيعية. واشار نسعى إلى خدمة السياح بتعريفهم على مناطق الجذب السياحي التي يزخر بها الجبل”.

وتلقى منتجات الجبل الاخضر من الفواكه كالرمان والعنب والنبات ايضا اقبالا من السياح حيث يحرصون على شرائها من الباعة في الاماكن السياحية وعلى الأرصفة.

التعليقات

التعليقات

اترك تعليقا



− 2 = 6