11 شركة حكومية في طريقها لــ “الخصخصة”

درويش إسماعيل : البداية بــ" عمانتل "..والإجراءات ستتم تباعا

تاريخ النشر : 27 يناير 2014
11 شركة حكومية في طريقها لــ “الخصخصة”

كتب – خالد الزيدي

أكد درويش بن إسماعيل البلوشي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية أن إجراءات خصخصة الشركة العمانية للاتصالات سوف يتم “قريبا “. وأضاف الوزير المسؤول عن الشؤون المالية في رد حول سؤال لــ “الزمن” ” إجراءات خصخصة الشركات الحكومية وشبه الحكومية والبالغ عددها نحو 11 شركة سوف يتم تباعا يبدأ من إجراءات خصخصة شركة “عمانتل ” في القريب العاجل “.

وأضاف ” أن الحكومة لا تنوي طرح خصخصة 11 شركة حكومية دفعة واحدة ” مؤكدا أن الخصخصة تخضع لبرنامج معين على أساسه سوف تتم عمليات الخصخصة للشركات تباعا.

وكان درويش بن إسماعيل البلوشي قد أعلن في تصريح سابق انطلاق عمليات الخصخصة في يناير الجاري لعدد من الشركات المحلية ، وذلك في وقت كان فيه مجلس الشورى يطالب الحكومة على مدى السنتين الماضيتين بإعادة النظر في خصخصة الشركات الحكومية وشبه الحكومية والمقدر عددها 61 شركة .

الجدير بالذكر أن الحكومة العمانية قد قررت منتصف سبتمبر 2013 بيع ما نسبته 27 % من حصتها في رأس مال الشركة العمانية للاتصالات “عمانتل” ما يعادل 19% من رأس مال الشركة من خلال طرحها للاكتتاب العام للمستثمرين العمانيين من أفراد ومؤسسات .

وتمتلك الحكومة العمانية حوالي 70 % من رأس مال شركة “عمانتل” البالغ 75 مليون ريال عماني، بينما يمتلك الجمهور حوالي 30 %. وسوف تقوم الحكومة العمانية باستكمال الإجراءات اللازمة حيال طرح جزء من حصتها للاكتتاب من خلال تعيين استشاري لإعداد نشرة الإصدار اللازمة بالتنسيق مع الشركة وهيئة سوق المال والتي سيتم بموجبها تحديد شروط الاكتتاب وسعر بيع السهم.

 

روابط ذات صلة

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>