ماذا نفعل في حالات الطوارئ؟

تاريخ النشر : 27 يناير 2014
ماذا نفعل في حالات الطوارئ؟

(د ب أ)- فجأة صار كل شيء مظلما لدرجة أنك لن تستطيع رؤية كف يديك ، والسبب في ذلك انقطاع الكهرباء ، فماذا تفعل إذا حدث لك ذلك؟ ألبر كاجون تلميذ في الصف الثالث الابتدائي في ألمانيا يعرف كيف يمكن أن يساعد في مثل هذه المواقف. يقول ألبر: “من الجيد أن يكون هناك كشاف في المنزل”. هذه النصيحة سمعها ألبر من خبراء في مواجهة الكوارث يوم الثلاثاء الماضي ، حيث شارك ألبر في دورة تدريبية لتعليم الأطفال كيف يتصرفون في حالات الطوارئ.

فعلى سبيل المثال عندما تحدث عاصفة ماذا يجب أن نفعل؟ يقول ألبر: “في هذه الحالة يجب أن ندخل إلى المنزل أو السيارة ، ولا يجب أن نقف بجوار شجرة لأنها تكون عرضة لصواع البرق”. وماذا نفعل أيضا عندما ينشب حريق؟ يقول ألبر: “نغادر المكان الذي اشتعل فيه الحريق بسرعة ونخبر شخصا كبيرا بما حدث ونتصل بقوات الإطفاء”. كما تعلم ألبر كيف يمكنه تجنب نشوب حريق ، حيث يقول: “لا يجب أن نلعب بأعواد الكبريت ، وإذا قمنا بإشعال شمعة في حجرة لا يجب أن نغادر الحجرة قبل أن نقوم بإطفائها”.

روابط ذات صلة

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>